السوداني: العراق سيحول 40% من صادراته النفطية لمشتقات ومنتجات تكريرية

9-06-2024, 13:06

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أن الحكومة تهدف إلى تحويل 40% على الأقلّ، من صادرات العراق النفطية إلى مشتقات ومنتجات تكريرية، مشيراً إلى توفير البيئة الاستثمارية الآمنة والتسهيلات المالية والمصرفية الجاذبة للشركات ذات الخبرة.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة شركات الهلال حميد جعفر، والوفد المرافق له".

وشهد اللقاء بحسب البيان، "استعراض سير العمل في المشروعات التي تضطلع بها الشركة في العراق، وبالخصوص مشروع الشركة ضمن الجولة الخامسة للتراخيص، إضافة الى تأكيد رؤية الحكومة في توسعة الشراكات المنتجة مع الشركات والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والدولية، بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي، ضمن منهاج الحكومة للإصلاح الاقتصادي". 

ونقل البيان عن السوداني تأكيده أن "الحكومة وفرت البيئة الاستثمارية الآمنة، والتسهيلات المالية والمصرفية الجاذبة للشركات ذات الخبرة، بما يفتح الآفاق أمام تعاون مستمر، ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي ويخلق فرص العمل، ويعظم موارد العراق من ثروته النفطية، في ظل هدف تحويل 40% على الأقلّ، من صادرات العراق النفطية إلى مشتقات ومنتجات تكريرية، فضلاً عن استثمار الغاز".

من جانبه، أبدى جعفر "تقديره لخطوات الحكومة في تسهيل كلّ أسباب العمل المثمر، وتوجيه  رئيس مجلس الوزراء بإزالة العقبات والمعرقلات، التي تعيق عمل الشركات الاستثمارية، وتهيئة كل ما من شأنه الارتقاء بمستويات التعاون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار