مجلس الخدمة: لا تخصيصات مالية لدرجات وظيفية جديدة في جداول الموازنة

10-06-2024, 12:37

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد مجلس الخدمة العامة الاتحادي، الاثنين، أن إطلاق وجبة ثالثة لتعيين حملة الشهادات والأوائل مرهون بقرار من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مشيراً إلى أن  جداول موازنة 2024 لا تتضمن تخصيصات مالية لدرجات وظيفية جديدة.

وقال المتحدث باسم المجلس سعد اللامي في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "استمارة التقديم أطلقت لـ 31,418 درجة وظيفية لتعيين الخريجيين الأوائل وأصحاب الشهادات العليا، وتم إغلاقها بتاريخ 18 من شهر نيسان الماضي".

وأضاف، أنه "في حال كانت هناك زيادة في الدرجات الوظيفية من الرقم المذكور أعلاه، سنقدم تقريراً لرئيس مجلس الوزراء، وسننتظر القرار في ما لو بإمكاننا فتح المرحلة الثالثة من التوظيف لجمع البيانات والمعلومات لخريجي هذه السنة وحتى السنة الماضية، الذين لم يتمكنوا من الحصول على الكود".

وتابع أن "مجلس الخدمة الاتحادي قدم مقترحات لإيجاد درجات وظيفية لذوي ‏الاختصاصات من غير حملة الشهادات العليا والأوائل"، مؤكداً أن "الموضوع محل اهتمام مجلسي الوزراء والنواب، بانتظار اكتمال النقاشات وتوفير التخصيصات المالية".

وأشار المتحدث باسم مجلس الخدمة، إلى أن "جداول الموازنة لعام 2024، لا تحمل في طياتها أي تخصيصات مالية لدرجات وظيفية جديدة، وكذلك الحال للعام المقبل 2025".

جدير بالذكر أن مجلس النواب صوت، الاثنين (3 حزيران 2024)، على جداول موازنة 2024 بالكامل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار