سقوط جماعي يضرب سوق العملات الرقمية

11-06-2024, 19:49

+A -A

الغد برس/ متابعة

شهد سوق العملات المشفرة هبوطًا جماعيًا بقيادة البيتكوين خلال اللحظات القليلة الماضية من تعاملات يوم الثلاثاء. وعلى الرغم من التدفقات القوية إلى الصناديق المتداولة في البورصة المرتبطة بالبيتكوين، فإن أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية لا تتلقى الكثير من الدعم.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 3.6% خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 66,857 دولارًا. وكانت البيتكوين قد وصلت إلى مستوى قياسي بالقرب من 74,000 دولار في منتصف مارس وسط زيادة الاهتمام من الصناديق الفورية الجديدة المتداولة في البورصة، لكن سعرها انخفض منذ ذلك الحين.

وكتب ماتيو جريكو، المحلل في شركة (فينيقيا الدولية - Fineqia International): "حصلت صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة على تدفقات قوية، مسجلة صافي تدفق في كل يوم تداول في الأسبوع الماضي. حيث يعد هذا الأسبوع الرابع على التوالي من التدفقات الصافية".

ومع ذلك، لا يبدو أن هذه التدفقات كافية لتعزيز الأسعار. حيث يشتري المتداولون إلى أسهم صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية بينما يبيعون في الوقت نفسه العقود الآجلة المرتبطة بالعملة المشفرة، بهدف الاستفادة من علاوة سوق العقود الآجلة، وفقًا لأبحاث (بيتميكس - BitMEX). وبالتالي فإن ضغوط البيع الناتج عن التداولات الآجلة تبقي السعر في حالة توازن.

من ناحية أخرى، انخفضت إيثريوم - ثاني أكبر عملة مشفرة - بنسبة 3.3% إلى 3,551 دولارًا ولكنها ارتفعت بنسبة 21% خلال الشهر الماضي. وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصة قد وافقت مؤخرًا على تغييرات مهمة في القواعد للسماح بتداول صناديق الإيثريوم الفورية المتداولة في البورصة. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر أسابيع أو أشهر قبل أن يحصل المصدرون على الإذن النهائي لإطلاق المنتجات.

وكانت العملات المشفرة الأصغر حجمًا، أو العملات البديلة، في المنطقة الحمراء أيضًا، مع انخفاض سولانا بنسبة 4.4% وتراجع كاردانو بحوالي 3.8%. فيما انخفضت عملة الميم الرقمية الشهيرة الدوج كوين بنسبة 4%.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار