باقري للسوداني: إيران مستعدة للمساهمة في مشروع طريق التنمية

13-06-2024, 14:51

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، مضيّ العراق في تعزيز العلاقات مع إيران وتوطيد أسس التعاون البناء، فيما أبدى وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري استعداد بلاده للمساهمة في مشروع طريق التنمية الاستراتيجي.

وبحسب بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، فقد جدد السوداني خلال استقباله باقري "تعازيه عن الحادث الأليم الذي أودى بحياة الرئيس الإيراني الراحل ووزير الخارجية ورفاقهما"، مؤكداً "مضيّ العراق في نهجه نحو تعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية، وتوطيد أسس التعاون البناء، بما يحقق مصالح البلدين الجارين وازدهار شعبيهما".

وشهد اللقاء، "البحث في الأوضاع الإقليمية والدولية، وتطورات العدوان في غزّة ونتائجه المأساوية على المستوى الإنساني، والجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال يومياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وضرورة السعي الجادّ من قبل المجتمع الدولي لإيقاف العدوان، وتجنّب اتساع الصراع في المنطقة".

كما جرى التأكيد وفقاً للبيان، على "مواصلة اللجان المشتركة عقد اجتماعاتها، والتنفيذ الفعلي لمذكرات التفاهم التي وقعها البلَدان في قطاعات؛ الطاقة، والأمن، والتعليم، والنقل، وباقي المجالات الاقتصادية الحيوية الأخرى".

من جانبه، عبّر باقري عن "شكره للعراق في تضامنه مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء الحادث الأليم"، مشيداً بـ"دور العراق المحوري في المنطقة، وسعيه الدائم لتعزيز الاستقرار عبر تقريب وجهات النظر بين الدول"، فيما أكد "دعم إيران جهودَ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الاستراتيجي واستعدادها للمساهمة به".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار