السوداني يوجه مؤسسة السجناء بتحمل نصف كُلفة الحج لعوائل الشهداء

14-06-2024, 16:40

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بأن تتحمّل مؤسسة السجناء السياسيين نصف كُلفة الحج لعوائل شهداء سبايكر وشهداء الإرهاب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن تتحمّل مؤسسة السجناء السياسيين نصف كُلفة الحج إلى بيت الله الحرام، للحجاج من عوائل شهداء مذبحة سبايكر وشهداء الإرهاب، إسوة بعوائل الشهداء من ضحايا النظام البعثي المباد".

وأضاف البيان، إن "التوجيه جاء عرفاناً بفضل الشهداء، وإكراماً لذكراهم الطيبة، ومكانتهم ومكانة عوائلهم المضحية".

وشدد السوداني وفقا للبيان، "على أن الحكومة تؤكد مضيّها في نهج رعاية عوائل الشهداء، الذين هم سبب الانتصار على داعش، وبفضل أرواحهم السامية ودمائهم الزكية، يرفل عراقنا اليوم بأمن واستقرار وكرامة وسيادة".

ويوم أمس الخميس، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مجموعة من عوائل شهداء مجزرة سبايكر، بمناسبة حلول الذكرى العاشرة للفاجعة الأليمة.

وشدد السوداني خلال اللقاء، "على التزام الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها، برعاية عوائل الشهداء وتوفير الاهتمام اللازم بهم، وهو واجب وليس منة"، مؤكدا أن "الحكومة ستعالج أي تقصير يخصّ متطلبات تقديم الرعاية لعوائل الشهداء"، مشيراً إلى قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع في محافظة البصرة، وباقي المحافظات، كما اشترطت الحكومة على المستثمرين تخصيص حصة من كل مشروع لتوزعيها بين ذوي الشهداء والعوائل المتعففة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار