السوداني يدعو السعودية إلى زيادة حصة العراق من الحجاج في العام المقبل

18-06-2024, 14:53

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، السعودية إلى زيادة حصة العراق من الحجاج في العام المقبل، في حين أكد وزير التجارة السعودي ماجد القصبي تطلع بلاده لتوسعة آفاق التعاون بين البلدين.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير التجارة السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتر والأزمات التي تواجه المنطقة، وضرورة استمرار الجهود المشتركة لوقف الحرب على غزة بأسرع وقت، وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية".

وشهد اللقاء بحسب البيان، "مناقشة إجراءات التنسيق بين العراق والسعودية لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة السابقة وفقاً لاختصاص كل لجنة فرعية، ومنها اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية خلال المدة المقبلة، وتحديد موعد انعقادها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين، وكذلك مناقشة إنجاز الربط الكهربائي حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، ومتابعة المحضر التنفيذي الخاص بمبادئ الربط الكهربائي من خلال اللجنة الفنية المعنية".

وثمّن السوداني "جهود السعودية لنجاح مراسم الحج، ومستوى الخدمات المقدمة للحجاج العراقيين"، مؤكداً "أهمية إعادة النظر بحصة العراق في العام القادم، بناءً على النسبة السكانية المعتمدة في إحصائيات الأمم المتحدة".

من جانبه، أكد القصبي "تطلع حكومته إلى توسعة آفاق التعاون البناء، في مختلف المجالات، وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض، وتحقيق مصالح شعبي البلدين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار