السوداني: إجراءات قانونية بحق المقصرين في ملف رفع الحظر عن الخطوط الجوية

23-06-2024, 13:51

+A -A

الغد برس/ بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، بمواكبة التطوّرات في مجال النقل الجوي والإيفاء بكامل معايير الطيران الدولية، مؤكداً أن رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية من الملفات التي تحظى باهتمام حكومي كبير، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المقصرين تجاه الإيفاء بمتطلبات ومتابعة هذا الملف.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً للّجنة المكلفة بإنهاء ملفّ الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية العراقية".

واطلع السوداني على "الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المختصة ضمن جهود إنهاء الحظر ومتطلباته، وفي مجال تطوير عمل شركة الخطوط الجوية وأتمتة مفاصلها كافة، وكذلك في مجال إصلاح الطائرات وإدامتها، واستمرار جهود تطوير قدرات كوادر الشركة ومنشآتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة للمسافرين، بما يتناسب مع مكانة ودور الخطوط الجوية، بوصفها واجهة حضارية للعراق".

وشدد السوداني على "ضرورة الإيفاء بمتطلبات منظّمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بأسرع وقت ممكن، ومواكبة التطوّر العالمي في مجال النقل الجوي للمسافرين والبضائع، وكذلك العمل على وفق توقيتات زمنية محددة لتحديد المستهدفات وإنجازها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن "رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية من الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة، وهو ملفّ لا يمكن التهاون إزاءه"، مضيفاً أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المقصرين تجاه الإيفاء بمتطلبات ومتابعة هذا الملف".


 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار