حصيلة تهديفية صادمة لجريزمان مع فرنسا

24-06-2024, 16:00

+A -A

الغد برس/متابعة

فرصتان ضائعتان خلال التعادل السلبي أمام هولندا، تمثلان حتى الوقت الراهن، حصيلة بطولة أمم أوروبا، بالنسبة لأنطوان جريزمان.

وسجل جريزمان، هدفين فقط في آخر 30 مباراة له مع المنتخب الفرنسي، في حين يعلق الديوك، آمالا على نجم أتلتيكو مدريد، ويحتاجون لأفضل نسخة منه، لدوره الحاسم في البطولات الكبرى.

وقال أوريليان تشواميني، زميله في المنتخب "جريزمان لاعب أساسي واستثنائي.. لقد أظهر ذلك طوال الموسم ويثبت ذلك كل يوم".

وخلال 2024، بما يتضمن يونيو/حزيران الجاري، وسواء مع فريق المدرب دييجو سيميوني أو مع المنتخب بقيادة ديشامب، سجل جزيزمان 8 أهداف خلال 28 مباراة، أي بمعدل 0.28 في المباراة الواحدة.

وفي عام 2023، سجل أنطوان 27 هدفا في 58 مواجهة، بواقع 0.46 في المباراة الواحدة.

والأهم من ذلك كله أن تلك الأهداف الثمانية منذ يناير/كانون ثان الماضي وحتى الآن، تركزت في 5 مباريات فقط، في حين فشل في 23 لقاء في التغلب على حارس مرمى الخصم.

ولم يسجل جريزمان، خلال مبارياته الست الأخيرة، ما بين ناديه ومنتخب بلاده، منذ الهاتريك الذي عزز به تأهل أتلتيكو مدريد لدوري أبطال أوروبا في مواجهة أمام خيتافي، في 15 مايو/آيار الماضي.

تسديدات دون هز الشباك 

لم تسكن أي من تسديدات جريزمان الثماني في بطولة اليورو الجارية، المرمى، 3 كانوا على المرمى ومثلهم انتهى بهم الأمر بالخارج، واثنتان تم صدهما.

وخلال 179 دقيقة له، قام جريزمان بمراوغة واحدة، وتعرض لثلاثة أخطاء، ونفذ 16 كرة ثابتة، وتراجعت دقة تمريراته إلى 81% (59 من 72 محاولة) وركض لمسافة 19.9 كيلو متر.

وحتى الآن لم يعثر على الهدف، السمة الأهم على الإطلاق في المهاجم، على الرغم من أن مركزه ضد النمسا كان متأخرا جدا، ومرتكزا في خط الوسط.

وكان مركز جريزمان أمام هولندا أكثر تقدما، بسبب جلوس مبابي على مقاعد البدلاء وقناعه الواقي في يده إثر تعرضه لكسر بأنفه أمام النمسا.

وقال جوناثان كلاوس، زميله بالمنتخب الفرنسي "نعرف سمات أنطوان، والأوقات التي أخرجنا فيها من المتاعب. نعرف كل ما يمكنه تقديمه لنا، وما يقدمه لنا على أساس يومي وليس لدي أي شك بخصوصه".

ولم يسجل جريزمان سوى هدفين في آخر 30 مباراة له مع فرنسا، منذ 16 نوفمبر/تشرين ثان 2021 وحتى الآن.

وأحرز أنطوان هدفا في الفوز 4-0 على هولندا في 24 مارس/آذار 2023، وآخر من ركلة جزاء، في الهزيمة أمام ألمانيا (1-2) في 12 سبتمبر/أيلول الماضي، مع الأخذ بعين الاعتبار، الدفع به إلى وسط الملعب، كما ساهم في 8 تمريرات حاسمة.

ولا تعد الأهداف شرطا أساسيا لتألق جريزمان كذلك، فقد أظهر ذلك في كأس العالم 2022، فالمهاجم، الذي تمت الإشادة به وتسليط الضوء عليه حتى التعادل في النهائي (3-3) والهزيمة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين، لم يسجل هدفا واحدا.

وفي بطولات أمم أوروبا على وجه التحديد، سجل جريزمان هدفا واحدا فقط في آخر نسختين، وتحديدا في يورو 2020 أمام المجر.

وسجل جريزمان 6 أهداف في يورو 2016 على أرض فرنسا.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار