النفط تعلن إنتاج "البنزين السوبر" لأول مرة من مصافي الشمال

28-06-2024, 20:25

+A -A
الغد برس/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، إنتاج البنزين السوبر " لأول مرة من مصافي الشمال بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة الف لتر وبعدد أوكتاني "98".
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء تمكنا من انتاج البنزين "السوبر"من شركة مصافي الشمال لاول مرة وبمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة الف لتر وبعدد أوكتاني "98"، لافتة إلى أن "هذا الانجاز يأتي تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بإعادة الاعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وايقاف الاستيراد".
وأشادت الوزارة بـ "الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة، وجهود مدير عام الشركة في الارتقاء بالمواصفات الفنية لوحدة تحسين البنزين من العدد الاوكتاني " 92 %" إلى المواصفات العالمية "السوبر العدد الاوكتاني " 98 %".
وأوضحت أنه "من المؤمل الاحتفال بهذا الانجاز الوطني خلال الايام القليلة المقبلة"، منوهة بأن "رئيس مجلس الوزراء كان قد افتتح في شباط الماضي مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) الف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار