النقل توضح إجراءاتها بشأن رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني

29-06-2024, 19:30

+A -A

الغد برس/ خاص

أوضحت وزارة النقل، اليوم السبت، إجراءاتها بشان رفع الحظر الأوروبي عن طائرات الناقل الوطني، فيما أشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه باتخاذ خطوات فعالة وسريعة لحسم هذا الملف.

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي، في حديث لـ "الغد برس" إن "هنالك متطلبات لدى سلطة الطيران المدني فيما يخص عمل المفتشين على مزودي الخدمة بالمطارات"، لافتاً إلى أن "الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات تتعلق بعمل الخطوط الجوية العراقية والتي تعتمد على تصحيح الأخطاء".

وأضاف الصافي، إن "هنالك عدد من الإجراءات ستتخذها الوزارة تتمثل بالحصول على شهادة الـ TCO او ما تعرف بشهادة المشغل الثالث"، مستدركاً بالقول: "عندها سيكون بإمكان الخطوط الجوية العراقية التنقل بطائراتها إلى اوروبا وهذا حلقة مهمة من حلقات رفع الحظر الأوربي عن الناقل الوطني".

وتابع أنه "من ضمن شروط رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني كان توحيد طراز طائرات الخطوط الجوية العراقية وعدم تكرار تغيير المدراء العامين بالشركة"، مردفاً بالقول: "كذلك بعض الشروط تحدثت عن امور التعاقدات مع الفنيين والمضيفين وهذا ما نفذته الشركة من خلال تعاقدها مع 9 شركات مختصة بهذا الجانب".

وأشار إلى أن "الوزارة تمكنت من إعادة 10 طائرات إلى الخدمة ضمن اسطول الناقل الوطني"، خاتماً بالقول أنه "خلال العام المقبل ستكون جميع طائرات الخطوط الجوية العراقية تعمل بشكل تام علماً أن رئيس مجلس الوزراء وجه باتخاذ اجراءات فعالة للسعي برفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني وحسم هذا الملف بشكل نهائي"

 

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار