وزير العمل يحمل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية اخلاقية ويحدد لهم مهمتين اساسيتين

4-07-2024, 13:25

+A -A

الغد بس/ بغداد 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الخميس، أن الباحثين الاجتماعيين يقع عليهم عاتق مهمتين أساسيتين، وهما البحث الاجتماعي للمستحقين الفعليين للشمول بخدمات الوزارة، والكشف عن المتجاوزين عليها.

وذكر بيان لوزارة العمل ورد لـ"الغد برس"، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي افتتح قاعة الاستعلامات في قسم حماية المرأة بالأنبار لدى زيارته المحافظة اليوم الخميس، وأثنى على جهود المحافظ، والملاكات العاملة في مجلس المحافظة لدعمهم الاستثنائي لأقسام الوزارة".

وشدد الأسدي، وفقاً للبيان على "استمرار جهود الوزارة ومنسوبيها لشمول جميع المستحقين بخدماتها رغم الامكانات المحدودة"، داعياً "جميع المحافظات لتحذو حذوَّ محافظة الأنبار في مساندة جهود الوزارة الرامية إلى توفير الخدمات للفئات الهشة في المجتمع". 

وتابع البيان أن الأسدي "التقى عدداً من الباحثين الاجتماعيين، وأشار إلى أن دورهم يتميز عن باقي العاملين كونهم على تواصل مباشر مع المواطنين، ويحملون مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون مهنية، إذ يقع على عاتقهم تحديد المشمولين بالخدمات التي تقدمها الوزارة".

وأضاف أن "الشهر الأول من هذه العام شهد إطلاق حملة استرداد لكشف المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، لذا يقع على عاتق الباحثين الاجتماعيين مهمتين أساسيتين، وهما البحث الاجتماعي للمستحقين الفعليين للشمول بخدمات الوزارة، والكشف عن المتجاوزين عليها".

وأكد الأسدي "سعي الوزارة الجاد لتأمين أجور النقل للباحثين الاجتماعيين"، لافتاً إلى أنه "تم التباحث بهذا الخصوص مع لجنة العمل النيابية، وأن الأمر متوقف على تنفيذ وزارة المالية لبنود موازنة 2024ـ2025"، واعداً الباحثين بـ"استحصال جميع حقوقهم بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار