مكافحة ارهاب السليمانية يتهم فريقا يعمل تحت مظلة مجلس أمن كردستان باغتيال ضابط رفيع

12-10-2022, 23:31

+A -A
الغد برس/  بغداد

رد جهاز مكافحة الارهاب في محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، على بيان مجلس أمن كردستان الذي اتهم فيه قائد الجهاز بالتوجيه لاغتيال العقيد هاوكار الجاف في أربيل.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ"الغد برس"،  "نرفض بشدة التضليل والادعاءات التي نشرها مجلس الأمن (پاراستن) التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني متهما عناصر داخل الجهاز بالضلوع في جريمة اغتيال العقيد هاوكار الجاف".

وأضاف أن "‏جهاز مكافحة الإرهاب، قوة منظمة رسمية وحكومية وكان له دور تاريخي في محاربة الإرهاب في عموم العراق وخاصة إقليم كردستان، ‏وكان محل فخر ليس فقط في الإقليم بل عند قوات التحالف الدولي".

وبين "‏نحن في جهاز مكافحة الإرهاب ندرك بأن التدخل في السياسة الفاشلة واتهام الجهات الوطنية محاولة لفبركة السيناريوهات، ‏لو كان الاتحاد الوطني سحب مرشحه لرئاسة الجمهورية هل كان سيحدث هذا؟.

واتهم الجهاز، "فريقاً يعمل تحت مظلة مجلس أمن إقليم كردستان بعملية الإغتيال، ودعا الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن يعي خطورتها".

وفي وقت سابق من اليوم، نشر مجلس أمن كردستان، اعترافات لعدد من الأشخاص قال إنهم نفذوا عملية اغتيال العقيد في جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني هاوكار الجاف في أربيل، يوم الجمعة الماضي.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار