تقرير بريطاني: حزب العمال الكردستاني ينشئ ورشاً لتصنيع طائرات مسيرة

13-07-2024, 19:20

+A -A
الغد برس/ترجمة 

كشف موقع مدل ايست آي البريطاني، عن تبني مسلحي حزب العمال الكردستاني، المتواجدين في شمالي العراق لستراتيجيات جديدة في التصدي لهجمات الجيش التركي تتمثل بإنشاء ورش تصنيع طائرات مسيرة هجومية.

وكتب الموقع البريطاني، تقريراً ترجمته "الغد برس" ذكر فيه، أن "تركيا تمكنت عبر السنتين الماضيتين بدفع مسلحي حزب العمال الكردستاني، باكاكا، بعيدا عن حدودها الجنوبية تجاه العراق وذلك باستخدام سلسلة من العمليات التي تكشف عن قدرات عسكرية متطورة لتركيا مثل طائرات الاستطلاع والتفوق الجوي".

وأضاف التقرير إن "انقرة عمقت مؤخرا تنسيقها مع العراق وحكومة الإقليم بهدف زيادة ضغطها وملاحقتها لمسلحي حزب العمال الكردستاني، وكانت قوات برية تركية قد اخترقت مناطق مثل، جبل ميتينا، في شمالي العراق الذي تتخذه عناصر باكاكا معقلا لها، وردا على هذه الهجمات فان جماعة حزب العمال الكردستاني الباكاكا، المصنفة من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على انها جماعة إرهابية، قد غيرت من تكتيكاتها في ارض المعركة".

وتابع، أن "مسلحي حزب العمال الكردستاني، المتواجدين في شمالي العراق تبنوا ستراتيجيات جديدة في التصدي لهجمات الجيش التركي تتمثل بإنشاء ورش تصنيع طائرات مسيرة هجومية، حيث استعانوا بقطع غيار من أسواق عالمية عبر الصين وجورجيا وخبرات فنية من مجاميع مسلحة حليفة في سوريا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار