السوداني يعتزم زيارة محافظة ديـالـى قريـبـاً

15-07-2024, 20:00

+A -A
الغد برس/ديالى 

يعتزم رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، زيارة محافظة ديـالـى للوقوف على اهم متطلباتها والايعاز الى القوى السياسية تشكيل الحكومة المحلية للمحافظة.
وقال رئيس كتلة العزم في ديالى النائب رعد الدهلكي، في تدوينة، أطلعت عليها "الغد برس"، إن "اللقاء الذي أجريته مع رئيس الوزراء شهد مناقشة عدداً من الملفات، وأبرزها تشكيل الحكومة المحلية لمحافظة ديالى"، لافتاً الى أن "حسم هذا الملف سيتم خلال الايام القلية المقبلة".
وأضاف الدهلكي في تدوينته، إن "اللقاء ناقش أيضاً ⁠الملف الامني وتم التركيز على حادث منطقة العيط في بني سعد، كما تطرق الى ⁠الملف الخدمي وتم وضع الية مناسبة لتنفيذ المشاريع التي من شأنها خدمة المواطن".
واختتم الدهلكي تدوينته،: "دوله رئيس مجلس الوزراء اوعدنا بزياره قريبه الى محافظه ديالى للوقوف على اهم متطلباتها".
والعام الماضي، زار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، محافظة ديالى عبر مروحية عسكرية للإطلاع على الخروقات الأمنية التي وقعت.
وقال السوداني آنذاك في كلمة له بثها مكتبه الاعلامي خلال اجتماعه بالقادة الأمنيين بديالى، إن "مسؤولية الأجهزة الأمنية تحديد المجرم والجهة الداعمة أياً كانت".
ودعا السوداني ممن لايمتلكون القدرة على تحمل المسؤولية "المغادرة وعدم التسبب في إراقة الدماء"، مبينا ان "هناك من يتربص لهذه الحكومة وهي متجهة للاستقرار والإصلاح والتنمية والاقتصاد واستثمار الغاز، ويُراد إعاقة هذا التوجه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار