البرلمان اللبناني يهنئ رشيد والسوداني بمناسبة التكليف والانتخاب

14-10-2022, 16:47

+A -A
الغد برس/متابعة 

هنأ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عبداللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية ومحمد شياع السوداني لتكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال بري في برقية بعثها لرئيس الجمهورية العراقي المنتخب وأطلعت عليها "الغد برس" إنه "يطيب لي باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني أن أتوجه من فخامتكم بأحر التهاني والتبريك على الثقة التي منحكم إياها أعضاء المجلس النيابي العراقي بانتخابكم رئيساً للجمهورية العراقية الشقيقة".

وأضاف: "إنني اذ أتمنى لكم التوفيق والسداد في أداء مهامكم الدستورية الجديدة، نتطلع بثقة كبيرة نحو إرساء المزيد من علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق بين لبنان والعراق في مختلف المجالات لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين".

كما أبرق رئيس المجلس لرئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني مهنئاً بتكليفه تشكيل الحكومة العراقية وجاء فيها: "

يسعدني باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني أن أتوجه من سيادتكم بخالص التهنئة على اختياركم لترؤس وتشكيل الحكومة العراقية في هذه اللحظة الراهنة والدقيقة التي يمر بها العراق الشقيق بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام".

وتابع: "إنني إذ أسأل الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق والنجاج في تحمل هذه المسؤولية التاريخية في قيادة العراق نحو المزيد من القوة والمنعة والوحدة والريادة والاستقرار. ننتهزها مناسبةً لنجدد فيها استعدادنا وتطلعنا للعمل سوياً نحو توطيد أواصر التعاون والتنسيق في الرؤى والمواقف في مختلف المجالات لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين وأولاً وأخيراً لما فيه مصلحة أمتنا في عزتها ورفعتها وسؤددها واستقرارها وتقدمها"

وبين مكتب بري، أنه"للغاية نفسها أبرق الرئيس بري لرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مهنئاً بإنجاز المجلس النيابي العراقي استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية متمنياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار