ترخيص شركة نمساوية بمطابقة البضائع المُصدّرة إلى العراق في بلد المنشأ

23-07-2024, 11:45

+A -A

الغد برس/ بغداد

وقعت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عقداً مع شركة "تي يو في اوستريا" النمساوية يقضي بمنح الشركة ترخيصاً بالفحص والتفتيش، لإصدار شهادة المطابقة في بلد المنشأ المُصدّر للبضائع المُوردة إلى العراق.

وقالت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية حسين علي داود، وقّع العقد عن وزارة التخطيط، فيما وقّع عن الشركة النمساوية المدير المفوض في العراق فراس مؤيد حسن".

ونقل البيان عن داود قوله: "وقّعنا اليوم عقد منح الترخيص لإصدار شهادة المطابقة والفحص في بلد المنشأ للسلع الموردة للعراق مع الشركة النمساوية (تي يو في اوستريا) التي تعد إحدى الشركات الأوروبية العاملة في العديد من الدول لا سيما جمهورية إيران الاسلامية، لوجود تبادل تجاري كبير معها".

وأضاف داود أن "الشركة ستقدم خدمات فحص وإصدار شهادة المطابقة للسلع المستوردة للعراق بما يضمن صحة وسلامة المُستهلك، وأن هذه الشراكة تعد خطوة لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع النمسا، وبالنتيجة سيصب في تعزيز العلاقات بين الجانبين"، داعياً الشركة إلى "القيام بواجباتها وفق أحكام العقد بأسرع ما يمكن من أجل تأمين الإجراءات اللازمة لجودة السلع والخدمات المقدمة".

من جانبه، ذكر السفير النمساوي لدى العراق اندريا ناسي، الذي حضر مراسيم التوقيع، أن "هذه الشراكة تعد مساهمة فريدة من نوعها في اتجاه تعافي العراق من خلال الحصول على سلع جيدة"، متابعاً أن "هذا العقد سيُسهم في تسهيل إجراءات إدخال البضائع إلى العراق وإخضاعها لإجراءات الفحص المسبق والتفتيش بما يوفر الدعم والحماية للسوق العراقية" .




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار