تحالف خدمات: الإطار أمهل القوى السنية 3 أيام لحسم رئاسة البرلمان

23-07-2024, 18:22

+A -A

الغد برس/ خاص 

كشف تحالف خدمات، اليوم الثلاثاء، عن كواليس اجتماع الإطار التنسيقي الذي عقد يوم أمس، مشيراً الى أن القوى الشيعية أمهلت المكون السني 3 أيام لحسم منصب رئيس البرلمان.

وقال المتحدث باسم التحالف، حسام الربيعي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الإطار التنسيقي منح القوى السنية مهلة قصيرة مدتها 3 أيام للاتفاق على شخصية رئيس البرلمان واختيار احد المرشحين (سالم العيساوي ـ محمود المشهداني).

وأضاف الربيعي، إن "الإطار اتفق على أن جلسة انتخاب رئيس البرلمان لن تعقد ابداً دون اتفاق المكون السني على شخصية (الرئيس)". 

وتابع، أن "تعديل المادة 12 من النظام الداخلي لمجلس النواب وفتح باب الترشيح على المنصب مرفوض من الإطار التنسيقي كونه يتعارض مع بنود المحكمة الاتحادية".

وأشار الى أن "الإطار عقد اجتماعا يوم أمس وأكد أهمية مضي البرلمان بمناقشة قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد الشعبي، وتعديل قانون العفو العام"، مستدركاً أن "المسودة الجديدة لقانون العفو العام لا تتضمن اي ثغرات تتيح اخراج الإرهابيين من السجون".

ويوم أمس الاثنين، أعلن مجلس النواب، جدول أعمال جلسة يوم غد الأربعاء الذي تضمن القراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي، ومشروع قانون التعديل الثاني لقانون العفو العام.

وفي وقت سابق، دعا عضو تحالف العزم، عزام الحمداني، إلى الإسراع في حسم ملف اختيار بديل رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، فيما أكد أن غالبية القوى السنية تدعم سالم العيساوي لشغل منصب رئيس مجلس النواب.

وقال الحمداني، في حديث لـ "الغد برس"، إن "حسم ملف رئاسة البرلمان يخضع لقناعة النواب"، لافتاً إلى أن "وجود أكثر من مرشح سني للمنصب مسألة طبيعية جدا".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار