برلماني: حزب الحلبوسي يعرقل حسم منصب رئيس البرلمان.. وباب الترشيح لن يفتح ابداً

23-07-2024, 18:45

+A -A

الغد برس/ خاص 

أتهم النائب عن الإطار التنسيقي، ثائر مخيف الجبوري، اليوم الثلاثاء، حزب تقدم بعرقلة حسم منصب رئيس البرلمان، مؤكداً أن القوى الشيعية رافضة لفكرة فتح باب الترشيح على المنصب.

وقال الجبوري في حديث لـ"الغد برس"، إن "حزب تقدم يضع (العصا في الدولاب) ويعرقل حسم منصب رئيس البرلمان كونه يعتقد ان المنصب من استحقاقه"، مشيراً الى أن "القوى السنية الأخرى تمتلك الحق أيضاً بترشيح شخصية رئيس البرلمان".

وأضاف إن "الإطار التنسيقي لن يوافق على فتح باب الترشيح على منصب رئيس البرلمان كونه يتعارض بما جاء في بنود المحكمة الاتحادية"، مؤكداً "ضرورة اختيار شخصية واحدة لمنصب رئيس البرلمان والاسراع بعقد جلسة انتخابه".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، كشف تحالف خدمات، عن كواليس اجتماع الإطار التنسيقي الذي عقد يوم أمس، مشيراً الى أن القوى الشيعية أمهلت المكون السني 3 أيام لحسم منصب رئيس البرلمان.

وقال المتحدث باسم التحالف، حسام الربيعي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الإطار التنسيقي منح القوى السنية مهلة قصيرة مدتها 3 أيام للاتفاق على شخصية رئيس البرلمان واختيار احد المرشحين (سالم العيساوي ـ محمود المشهداني)"، مضيفاً أن "الإطار اتفق على أن جلسة انتخاب رئيس البرلمان لن تعقد ابداً دون اتفاق المكون السني على شخصية (الرئيس)".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار