تركيا تشيد بقرار السوداني الخاص بـ "حظر" حزب العمال الكردستاني

25-07-2024, 16:35

+A -A

الغد برس/بغداد 

أشاد السفير التركي الجديد لدى بغداد أنيل بورا أنان، اليوم الخميس، بالقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتصنيف حزب العمال الكردستاني بـ"المحظور" في خطابات المؤسسات الرسمية العراقية

وقال السفير في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، وتابعتها "الغد برس" إن "تركيا والعراق حققا تقدماً في الحرب ضد حزب العمال الكردستاني"، مشيراً إلى أنه "في أعقاب زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى العراق في آب 2023، تم تفعيل الآلية الأمنية العليا لمواجهة هذا الحزب".

وأضاف السفير التركي لدى بغداد إن "العمليات الجارية لجيش بلاده في اقليم كردستان العراق تتم في إطار الاحترام الكامل لوحدة أراضي العراق" مبيناً أن "تركيا تهدف من تلك العمليات القضاء على حزب العمال الكردستاني الذي يشكل تهديدا للأمن القومي لتركيا والعراق"، حسب تعبيره.

كما أشار أنان إلى أنه في "الاجتماع الذي عقد في أنقرة في كانون الأول/ 2023، تم الإعلان أن حزب العمال الكردستاني يمثل "تهديدا مشتركا" وأنه تم الاعتراف به "منظمة محظورة" في اجتماع آذار 2024".

وأعتبر سفير تركيا أن "توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى جميع المؤسسات في بلاده بتصنيف حزب العمال الكردستاني بأنه منظمة محظورة  خطوة تستحق الثناء والترحيب".

 

ووجه رئيس الحكومة الاتحادية العراقية محمد شياع السوداني، قبل أيام، باعتماد كلمة "المحظور" في الخطابات الحكومية التي يرد فيها حزب العمال الكردستاني.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار