ائتلاف المالكي يحدد ركائز نجاح حكومة السوداني: المحاصصة انتهت

14-10-2022, 20:57

+A -A
الغد برس/خـــاص

حدد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الجمعة، أربع ركائز أسياسية سينطلق بها رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، فيما أكد أن المحاصصة بتوزيع الوزارات انتهت.

وقال عضو الائتلاف كاظم الحيدري، في حديث لـ "الغد برس"، إن "حكومة السوداني ستسعى الى إقرار الموازنة بشكل سريع، فضلاً عن تعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية تمهيدا لانتخابات مبكرة" مبينا أن "فترة حكومته ستكون بمدة أقصاها عامين". 

وأضاف إن "السوداني يعتزم أيضا حل الخلافات بغداد واربيل، ويشدد على ضرورة إقرار قانون النفط والغاز".

ولفت عضو ائتلاف دولة القانون الى أن "كابنته الوزارية ستعتمد على المهنية في اختيار شخصيات أكفاء بعيداً عن المحاصصة التي شهدنا في الدورات السابقة".

وتعهد المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، محمد شياع السوداني، باسترداد هيبة الدولة، فيما اشار الى تبنيه اجراء انتخابات محلية ونيابية بنظام انتخابي شفاف.

وشهدت العاصمة بغداد، مساء يوم الجمعة، اجتماعًا بين رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، ورئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني.

ووجّهت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، رسالة رسمية إلى رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، متوقعة أن يمهد تشكيل الحكومة الجديدة الطريق لبرنامج يعالج قائمة العراق الطويلة من القضايا العاجلة والعالقة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار