برياضة التزلج.. غوغل يغير واجهته احتفالا بأولمبياد باريس

27-07-2024, 09:44

+A -A

الغد برس/ بغداد

 

احتفل محرك البحث الشهير "غوغل" بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس، والتي أقيم حفل افتتاحها، أمس الجمعة، على نهر السين، بالرغم من هطول الأمطار.

 

وحرص "غوغل" على تغيير واجهته الرئيسية، والتي تضمنت 5 عصافير تمارس أحدها رياضة التزلج، بينما يراقبها الباقون.

 

ورياضة التزلج هي إحدى الرياضات التي تشهد منافسات شرسة في الأولمبياد.

 

وعند وضع مؤشر الفأرة على واجهة غوغل الجديدة تظهر عبارة «Paris Games – Skateboarding»، ومعناها "ألعاب باريس – التزلج".

 

ستعود منافسات التزلج على الألواح إلى الأولمبياد وتنطلق بمنافسات الشارع للرجال في ساحة الكونكور، وتستمر خلال الفترة من 27 يوليو/ تموز الحالي، حتى 7 أغسطس/ آب المقبل.

 

وسيحاول يوتو هوريغومي الدفاع عن لقبه في مواجهة منافسين شرسين أمثال الأميركي نجاه هيوستن، والفرنسي أوريليان غيرو.

 

ويعتبر التزلج على الألواح واحدة من الرياضات المضافة إلى البرنامج وليست من البرنامج الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية، وذلك للمرة الثانية منذ الظهور الرسمي الأول للرياضة قبل 3 سنوات في أولمبياد طوكيو 2020.

 

وسيخوض المتزلجون منافسات على 4 ميداليات، وسيرتفع عدد المتزلجين المشاركين في أولمبياد باريس إلى 88، بعد أن كان 80 متزلجا في أولمبياد طوكيو.

 

افتتاح أولمبياد باريس 2024

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس، أمس الجمعة، خلال حفل افتتاح غمرته الأمطار على نهر السين.

 

وقال ماكرون الجملة البروتوكولية أمام برج إيفل: "أعلن افتتاح دورة الألعاب الثالثة والثلاثين للألعاب الحديثة".

 

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس دورة الالعاب الأولمبية بعد مضي 100 عام على استضافتها الألعاب للمرة الثانية، إذ سبق أن استضافت باريس هذه البطولة في عامي 1900 و1924.

 

ومع استضافتها لأولمبياد 2024، أصبحت باريس ثاني مدينة تستضيف دورة الالعاب الأولمبية الصيفية 3 مرات بعد لندن، التي استضافت ألعاب 1908 و1948 و2012.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار