النزاهة تضبط مسؤولين بالرعاية الصحية في بيجي بتهمة تنظيم وصولات وهمية

29-07-2024, 15:59

+A -A

الغد برس/ بغداد  

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ضبط رئيس وأعضاء لجنتي المُشتريات والفحص والاستلام في قطاع الرعاية الصحية في بيجي، مشيرةً إلى أن المتهمون أقدموا على تنظيم وصولات شراء وهميةٍ للأدوية والأثاث.

وذكر بيان للهيئة ورد لـ"الغد برس"، أن "مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين ألف فريق عملٍ؛ للتحقيق في معلوماتٍ تلقاها المكتب تفيد بإقدام مُوظفين من قطاع الرعاية الصحية الأولية في بيجي التابعة لدائرة صحة صلاح الدين على تنظيم "عملية شراءٍ وهميةٍ للأدوية والأثاث لشهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام "٢٠٢٣.

وأضاف البيان أن "أقوال الشهود أصحاب المكاتب الصادرة باسمها وصولات الشراء دونت، وكذلك الانتقال إلى محافظة أربيل؛ لغرض التأكُّد من صحة صدور وصولات الشراء، حيث أثبتت صحة المعلومات الواردة في الإخبار عن قيام مُوظفي القطاع المذكور آنفاً بتنظيم وصولات الشراء الوهمية للأدوية والأثاث وبدون أن يكون هنالك تجهيز فعلي على أرض الواقع".

وتابع أنه "بعد إجرائه التحرّي التقصّي ، واستحصال الأمر القضائيّ، تمكن من ضبط (٨) مُتهمين، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنتي المُشتريات والفحص والاستلام،  كما تم ضبط أصل معاملات الصرف التي يبلغ عددها (٦) معاملاتٍ للعام "٢٠٢٣.

وأشار البيان إلى "محضر ضبطٍ أصوليٍّ وعرضه بصحبة المُتهمين والمُبرزات المضبوطة على أنظار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المُتهمين وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار