الاسدي: العمالة السورية الداخلة عبر كردستان يتطلب تصحيح وضعها

29-07-2024, 17:00

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، أن العمالة السورية الداخلة عبر كردستان يتطلب تصحيح ضمن السقف القانوني، مشيراً الى أن وزارته تسعى لايجاد حلول لمعالجة موقف السوريين في العراق.

وذكرت وزارة العمل في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الاسدي بحث مع السفير السوري لدى العراق صطام الدندح امكانية تسوية اوضاع العمالة السورية في العراق".

ونقل البيان عن الاسدي قوله، إن "الوزارة تسعى لايجاد حلول ضمن القانون لمعالجة موقف السوريين في البلاد"، لافتا الى ان "هناك قوانين حاكمة ومنها قانون العمل تفرض تسجيل العامل والجهة التي يعمل بها في وزارة العمل".

واضاف انه "بحكم العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين فاننا ملزمون في البحث عن الحلول ضمن السقف القانوني"، مشيرا الى ان "الوزارة واجهتها مشكلة بخصوص العمالة الداخلة عبر اقليم كردستان التي يتطلب تصحيح وضعها قانونياً بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها وزارة الداخلية".

وابدى، الاسدي، بحسب البيان، "استعداد الوزارة للتعاون في تخفيف الاجراءات والضوابط بخصوص اوضاع العمالة السورية، مع التأكيد على اهمية اعتماد شهادة الخبرة والكفاءة في استقدام العمالة الماهرة الى البلاد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار