العراق يوجه نداء لمجلس الأمن بعد اغتيال هنية: نفذوا مسؤولياتكم وامنعوا التصعيد

31-07-2024, 19:50

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجهت الحكومة العراقية، اليوم الاربعاء، نداء إلى مجلس الامن الدولي للقيام بمسؤولياته ومهامه بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بغارة صهيونية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "في سلوك إجرامي آخر، أقدم الكيان الصهيوني على عدوان آثم استهدف العاصمة الإيرانية طهران، أسفر عن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيّد إسماعيل هنية".

وأضاف البيان، إن "الكيان الصهيوني لقد تجاوز على سيادة البلدان، واستهتر بالقوانين الدولية، عبر ارتكاب جرائم الاغتيال واستهداف شخصية سياسية، والسعي إلى إشعال فتيل الأزمات وتوسعة الصراعات، التي ستدفع حتماً إلى تداعيات خطيرة في المنطقة".

وأكد أن "الحكومة العراقية كررت تحذيراتها من مغبّة هذا السلوك العدواني، وطالبت في أكثر من مناسبة بموقف دولي حازم من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية والهيئات الأممية، والدول الكبرى على حد سواء، لردع التجاوزات الصهيونية التي تعبث باستقرار المنطقة وأمن شعوبها، وتبثّ أسباب التوتر، فضلاً عن استمرار الكيان بشنّ حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الصامد، خارقا بذلك كل المعايير الأخلاقية والإنسانية".

ووجهت الحكومة العراقية وفقا للبيان، "الدعوة لمجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته ومهامه للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".

وفي وقت سابق من فجر اليوم الاربعاء، أعلنت حركة حماس عن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية، ب‍العاصمة الإيرانية طهران.

وعبرت العديد من الدول العربية والدولية عن إدانتها لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران اليوم الأربعاء، وحذرت من تداعيات الحادث على مستقبل المنطقة.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار