السورجي: الإدارة في كردستان لن تنجح بوجود خلافات بين الحزبين الكرديين

15-10-2022, 22:00

+A -A
الغد برس/خـــــاص

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، اليوم السبت، أن حكومة إقليم كردستان لن تنجح بوجود خلافات بين حزبه و الديمقراطي الكردستاني.

وقال السورجي في حديث لـ "الغد برس"، إن "الخلافات بين الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني مازالت قائمة، وحتى بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية" مشيراً الى أن "نجاح حكومة الإقليم وعلاقتها بالحكومة الاتحادية يتعلق بحل الخلافات العالقة بينهما". 

وأضاف إن "الخلافات بين الأحزاب الكردية تتعلق بالية انتخابات إقليم كردستان، وعلاقة الإقليم مع بغداد فيما يتعلق بتصدير النفط والغاز" داعيا   "القادة الأكراد الى إجراء حوار جدي وفعال يساهم في حل مشكلات المكون الكردي". 

ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، في وقت سابق، رئيس الجمهورية المُنتخب عبد اللطيف رشيد إلى الحفاظ على الحقوق الدستورية لجميع العراقيين.

وأعرب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ، عن سعادته بانتخاب رئيس جديد للجمهورية ضمن الفضاء الوطني واستحقاق المكون الكردي.

ويشهد إقليم كردستان، تناحرات عديدة بين الحزبين  الكرديين تتعلق بملفات أبرزها انتخابات الإقليم والية إجراءها، فضلاً عن علاقة أربيل بحكومة بغداد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار