العمليات المشتركة تعلن التوصل لـ"معلومات مهمة" عن مهاجمي "عين الأسد"

6-08-2024, 12:31

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أنها توصلت إلى "معلومات مهمة" عن مهاجمي قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار، مشددةً على عدم السماح بأن تكون الأرض العراقية "ساحة لتصفية الحسابات وخلط الأوراق والانجرار إلى ويلات الحروب وتداعيات الصراعات".

وقالت القيادة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "في الساعة 2100 من يوم 5 آب 2024، حصل اعتداء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية في محافظة الأنبار، والتي يتواجد في بعض أقسامها عدد من مستشاري التحالف الدولي، وذلك بواسطة صاروخين انطلقا من عجلة حمل من داخل قضاء حديثة".

وأشارت إلى أن "قطعاتنا الأمنية شرعت بالتحرك الفوري، وضبطت العجلة من نوع حمل/ كيا، وبداخلها 8 صواريخ من أصل 10 كانت مُعدّة للإطلاق"، مبينة أنه "تم تفكيكها تحت السيطرة من قبل مفارز المعالجة الهندسية".

وأضافت: "في الوقت الذي نؤكد تمسكنا بسيادة العراق واستقلاله ونرفض رفضاً قاطعاً أي اعتداء من داخل العراق أو خارجه على الأراضي والمصالح والأهداف العراقية ومن أية جهة تنفذ هذا الاعتداء أو الخرق أو تساعد عليه بطريقة وأخرى، فإننا نرفض كل الأعمال والممارسات المتهورة التي تستهدف القواعد العراقية والبعثات الدبلوماسية وأماكن تواجد مستشاري التحالف الدولي، وكل ما من شأنه رفع التوتر في المنطقة، أو جر العراق إلى أوضاع وتداعيات خطيرة، أو الإضرار بمصالح الدولة المختلفة".

وتابعت أن "الجهات والتشكيلات المختصة في قواتنا الأمنية، ومن خلال العمل الاستخباري والأمني، توصلت إلى معلومات مهمة عن مرتكبي هذا الاعتداء، وحالياً تتم ملاحقتهم لتقديمهم إلى العدالة"، مضيفة: "في ذات السياق، ستجري محاسبة المقصرين المسؤولين عن القاطع ومقترباته، من القادة والآمرين والضباط".

واختتمت القيادة بيانها بالقول: "نبذل كل الجهود للحفاظ على أمن العراق واستقراره، ولن نقبل بأن تكون الأرض العراقية ساحة لتصفية الحسابات وخلط الأوراق والانجرار إلى ويلات الحروب وتداعيات الصراعات، وهي مسؤوليتنا ومسؤولية جميع المخلصين في هذا الوطن".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار