الحكيم يدعو لمراجعة قانون الأحوال الشخصية: يجب أن يراعي الفقه وحقوق المرأة

10-08-2024, 11:12

+A -A


الغد برس/ بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم، اليوم السبت، مجلس النواب إلى مزيد من الشرح والتوضيح والتدقيق والمراجعة لمواد قانون الأحوال الشخصية، مشدداً على التأكد من تطابقه مع الأحكام الفقهية وملائمته لظروف العصر وحمايته لحقوق المرأة بشكل كامل.

وقال الحكيم في كلمة ألقاها خلال مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، إن "ما حصل في واقعة الطف وما تلاها من سبي وتعنيف للنساء والأطفال من آل الرسول (ص) يعد الحدث الأكثر إيلاماً وحزناً وبشاعةً في التاريخ الإسلامي والإنساني"، لافتاً إلى أن "مـناھـضة الـعنف ضـد الـمرأة ھـو في واقعه مـناھـضة للعنف ضـد الأسـرة وضـد الـمجتمع".

وأضاف الحكيم أنه "بصدد تعديل قانون الأحوال الشخصية الذي حظي باهتمام الرأي العام و أُثير حوله الكثير من اللغط هذه الأيام، ندعو السادة والسيدات النواب إلى مزيد من الشرح والتوضيح والتدقيق والمراجعة لمواد القانون للتأكد من تطابقه مع الأحكام الفقهية وملائمته لظروف العصر وحمايته لحقوق المرأة بشكل كامل".

وتابع أنه "مـن الـمؤسـف أن موقع رئـیس مجـلس الـنواب مـا زال شـاغـرا"، معتبراً أن "تـأخـیر الحسم یـزیـد مـن تـعقید الـمشكلة ویـعرض الاسـتقرار السـیاسـي إلـى مـخاطـر جـدیـدة نحن في غنى عنھا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار