رئيس البريميرليج: التأخير في قضية السيتي يسبب الإحباط

14-08-2024, 09:26

+A -A


الغد برس/ بغداد 

خلقت القضايا القانونية لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي وغيره من فرق الدرجة الممتازة حالة "عدم يقين وإحباط" قبل بداية الموسم الجديد، وفقا لما اعترف به الرئيس التنفيذي للرابطة ريتشارد ماسترز.

ومن المقرر أن تصدر لجنة مستقلة حكمها خلال الموسم بشأن 115 تهمة ضد مانشستر سيتي بسبب انتهاكات مالية مزعومة.

وهناك أيضا قضايا تتعلق بناديي ليستر سيتي وإيفرتون مرتبطة بانتهاكات مزعومة لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري يتعين حلها.

وعندما سئل عما إذا كانت المشكلات المالية غير المحلولة ستلقي بظلالها على موسم 2024-2025، قال ماسترز لشبكة سكاي سبورتس: "إن الأمر مهم".

وزاد: "أنا أتفهم أنه يخلق حالة من عدم اليقين والإحباط، لكن لا يوجد بديل سعيد لفرض القواعد التي يتفق عليها الجميع قبل بداية كل موسم".

وأضاف: "لقد نظروا في أعين بعضهم البعض وصافحوا بعضهم البعض وقالوا سنلتزم بهذه القواعد. لذلك يجب على رابطة الدوري الإنجليزي تطبيق القواعد".

وأكمل: "مهما كانت الصعوبات أو الإحباطات التي يتسبب بها ذلك، فهي جزء من الحماية والحفاظ على مسابقة الدوري الإنجليزي، قيمها الأساسية وتنافسيتها. وهذا هو دوري حقا، وهذا ما أريد الاستمرار في القيام به".

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري مرتين منذ توجيه الاتهامات التي ينكرها بشدة، إليه في فبراير/شباط 2023.

وأشارت تقارير إلى أن جلسة الاستماع في قضية مانشستر سيتي قد تبدأ في سبتمبر/أيلول، لكن ماسترز رفض تحديد جدول زمني.

وتابع: "أعتقد أن الأمر يحتاج إلى حل. إنه ليس في أيدينا، بل في أيدي لجنة مستقلة. إنهم مسؤولون عن توقيت وسير العملية، ويجب أن نتركهم يمضون قدما فيها".

تتعلق انتهاكات سيتي المزعومة بقواعد تتطلب الإبلاغ عن معلومات مالية دقيقة وتقديم تفاصيل معلومات حول رواتب المدرب واللاعب ضمن العقود ذات الصلة.

كما يشيرون إلى مسؤولية النادي كعضو في الدوري الإنجليزي عليه الالتزام باللوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولوائح الربحية والاستدامة الخاصة بالدوري المحلي.

ويزعم أن سيتي انتهك القواعد التي تتطلب منه التعاون والمساعدة في تحقيقات رابطة الدوري الإنجليزي في تلك الانتهاكات والتي قالت رابطة الدوري إنها بدأت في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وحسمت نقاط من رصيد إيفرتون ونوتنجهام فوريست بسبب انتهاكات قواعد الربحية والاستدامة في الموسم الماضي، وتظل هذه القواعد سارية المفعول في الموسم الجديد، مما يجبر الناديين على الحد من الخسارات المالية إلى 105 ملايين جنيه إسترليني (134 مليون دولار) كحد أقصى على مدى 3 مواسم.

وختم: "يمكنك الحكم على الأمر في الحقيقة عندما تدقق الحسابات، وهذه عملية لن تبدأ قبل نهاية العام".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار