السوداني: جهودنا تتركز على تشكيل حكومة الخدمات والاصلاحات الاقتصادية

17-10-2022, 16:04

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن جهوده  تتركز على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، مؤكداً أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني أستقبل اليوم سفير جمهورية المانيا الإتحادية لدى العراق مارتن ييغر، وبحثا عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، فضلاً عن فتح افاق التعاون المشترك، واهمية تنميته في مختلف المجالات ".

واشار السوداني الى "توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الاقليمي والدولي، كذلك تطلعها الى تنمية علاقات التعاون مع المانيا وعموم دول الإتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة"، مبيناً ان "كل الجهود تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار، لتكون حكومة خدمات، تتضمن اصلاحات اقتصادية، واستثمار للإيرادات النفطية بعيدا عن الفساد".

من جانبه، قدم بيغر تهانيه الى السوداني بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا "رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات".

ولفت إلى ان "العراق يحتاج وبشكل عاجل الى حكومة كاملة الصلاحيات تدرك حجم التحديات التي تواجهها في ظل المرحلة الراهنة".

ووصفت السفيرة الامريكية في العراق آلينا رومانوسكي، في وقت سابق، محادثاتها مع رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بالهادفة، مؤكدة أن العلاقات القوية بين الولايات المتحدة والعراق ستعزز المصالح المشتركة

وأستقبل رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، يوم أمس، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الوطني والإقليمي.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار