الداخلية تبلغ المواطنين: قريباً ستتم المباشرة بشراء أسلحة الـ BKC والـ RPK

29-08-2024, 16:15

+A -A

الغد برس/متابعة

أكت اللجنة الوطنية الدائمة لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 9 الآف قطعة سلاح خفيف، فيما أشارت إلى قرب المباشرة بعملية شراء أسلحة الـ BKC و الـ RPK.

وقال المتحدث باسم اللجنة العميد زياد القيسي في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "بتوجيه من وزير الداخلية وبإشراف وكيل الوزارة وشؤون الشرطة الفريق عادل الخالدي باشرت اللجنة أعمالها بتسجيل الأسلحة الخفيفة قطعة سلاح واحدة لكل مواطن على بطاقة السكن".

وأضاف أن "عملية التسجيل بدأت من شهر أذار 2024 وتنتهي في يوم 2024/12/31"، لافتاً إلى أن "هناك إقبالاً واسعاً من المواطنين وتقريباً تجاوزنا تسجيل 9 آلاف قطعة سلاح كحيازة في المنازل".

وتابع أن "عملية شراء الأسلحة تمت بتشكيل اللجان ووضع الأسعار للأسلحة المتوسطة مثل BKC و RPK"، لافتاً إلى أن "قريباً جداً ستتم المباشرة بعملية شراء الأسلحة المتوسطة والقيادات تسلمت مبالغها وتخصيص مليار دينار لكل قيادة شرطة أي 16 مليار دينار كمبالغ أولية".

وعن العقوبات أوضح القيسي أن "حال وجود سلاح غير مسجل خفيف أو متوسط أو ثقيل تتم مصادرته ويعتقل المواطن ويحال وفق المواد القانونية لمعاقبته بالسجن والتي تصل إلى المؤبد لامتلاكه سلاح خارج الضوابط والقوانين".

وبين أن "اللجنة تتألف من وزارات ومؤسسات وهيئات أمنية وتم فتح 6097 مكتباً لشراء وتسجيل الأسلحة في بغداد والمحافظات ماعدا محافظات إقليم كردستان العراق"، موضحاً أن "عملية تسجيل السلاح سهلة وعن طريق الدخول على بوابة أور الإلكترونية ومن ثم إلى استمارة تسجيل الأسلحة الخفيفة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار