بالأرقام والتفاصيل..الغد برس تكشف خريطة توزيع الوزارات في كابينة السوداني

17-10-2022, 21:20

+A -A
الغد برس/خـــاص

كشف الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين، عن اجتماع عقده ائتلاف إدارة الدولة لتوزيع الحقائب الوزارية في كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، مبيناً أن الأخير سيطلب عقد جلسة للبرلمان الأسبوع المقبل للتصويت على كابينته الوزارية.

وقال النائب عن الإطار معين الكاظمي في حديث لـ "الغد برس"، إن "ائتلاف إدارة الدولة أتفق على منح المكون السني ست وزارات، بينما سيحصل المكون الشيعي على 12 وزارة في الكابينة الوزارية الجديدة" مبيناً أن "الكرد سيحظون بأربع وزارات وسيتم منح المكون المسيحي وزارة واحدة".

وأضاف إن "المفاوضات حول الكابينة الوزارية جارية والاتفاق مكتمل تقريباً، وخلال الأسبوع القادم سيطلب رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني من مجلس النواب عقد جلسة للتصويت على كابينته الوزارية".

وأكد الإطار التنسيقي، في وقت سابق، أن حكومة محمد شياع السوداني ستعتمد على خطوات إصلاحية بهيكلية النظام المؤسساتي، مشيراً الى أنها ستحظى بـ "تأييد شعبي". 

وأكد النائب عن الاطار التنسيقي علي الجمالي، في حديث سابق لـ "الغد برس" أن حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني ستنطلق من شعارين هما "الإنجاز والخدمة الوطنية" مبينا أنها لن تميز بين مكونات المجتمع.

وفتح تقرير نشره موقع “1945” الأمريكي، النار على رئيس الحكومة المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي، مؤشّراً إخفاقاته في ملفات عديدة، فيما أثنى على رئيس الوزراء المكلّف محمد شياع السوداني، ووصفه بأنه "نظيف الكف ويتمتع بالكفاءة



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار