طهران: بناء 150 ألف وحدة سكنية في العراق باستخدام مواد إيرانية

2-09-2024, 20:15

+A -A

الغد برس/بغداد

قالت غرفة التعاون الإيرانية، اليوم الاثنين، إنها قامت ببناء 150 ألف وحدة سكنية في العراق باستخدام مواد البناء الإيرانية.

وقال رئيس الغرفة بهمن عبد اللهي، في تصريح للإعلام الإيراني تابعته "الغد برس"، إن "التعاونيات قامت ببناء 150 ألف وحدة سكنية في العراق واستخدمت مواد بناء إيرانية، وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى منها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

وأضاف رئيس غرفة التعاون، إنه "تم توقيع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان لإقامة معرض لصناعة البناء في هذا البلد"، مشيرا إلى أن هناك زيادة بنسبة 20٪ في حضور المشاركين والقدرة على عرض المنتجات في هذا المعرض مقارنة بالفترة نفسها من الفترة الماضية".

وأكد انه "بالتنسيق مع نائب رئيس الجامعة للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، كانت 70 شركة قائمة على المعرفة في مجال صناعة البناء حاضرة في هذا المعرض ".

وتابع عبد اللهی: "110 فروع مرتبطة بصناعة البناء والتشييد، والطفرة العمرانية تؤدي إلى نشاط هذه الصناعة كمحرك للاقتصاد". وقال رئيس غرفة التعاون"، مشيراً إلى أنّ "معرض البناء هو أكبر حدث معرض في البلاد، وقال: "شارك جميع المصنعين في مجال الإسكان في هذا المعرض ، وكان لـ 850 شركة محلية وأجنبية حضور فريد".

واشار إلى أنه "زار هذا المعرض 200 وفد تجاري من مختلف الدول، وعقدنا اجتماعا مع الوفود التجارية، وأشاد الأجانب ورحّبوا بكمية وتنوع ونوعية المنتجات". وشكر عبد الله المنتجين والحرفيين في صناعة البناء والتشييد، وقال: "تم عرض أحدث الإنجازات في هذا المعرض، الذي يعد مصدر فخر للبلاد".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار