التربية النيابية: نسب انجاز المدارس الصينية بلغت 80% في بعض المحافظات

11-09-2024, 18:40

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت عضو لجنة التربية النيابية، زليخة الياس، اليوم الأربعاء، أن نسب انجاز المدارس الصينية بلغت 80% في بعض المحافظات، فيما علقت على عمل وزارة التربية واستعداداتها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال الياس في حديث لـ "الغد برس" إن "وزارة التربية تعمل بجميع مفاصلها من اجل توفير بيئة دراسية مناسبة لجميع التلاميذ"، لافتة إلى أن "الوزارة كثفت جهودها قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد".

وأضافت إن "وزير التربية يشدد على ضرورة انجاز الأبنية المدرسية المتلكئة في اسرع وقت ممكن"، منوهة بأن "نسب الانجاز في مشروع الابنية المدرسية الصينية وصلت إلى نحو 80% بعدد من المحافظات".

وبالحديث عن ملف طباعة الكتب المدرسية، أشارت عضو لجنة التربية النيابية، إلى أن "اللجنة تضغط وبشكل مستمر عن المكلفين بهذا الملف تلافيا لأخطاء السنين الماضية".

وأكدت وزارة التربية، نهاية تموز الماضي، إنجاز 35 مدرسة ضمن حملة "مدرستي أجمل"، فيما أشارت إلى أن أكثر من 500 مدرسة ستدخل الخدمة خلال العام الجاري

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في حديث للإعلام الرسمي، تابعته "الغد برس"  إن "وزارة التربية تبذل جهوداً كبيرة في مشاريع الأبنية المدرسية"، مؤكداً أن "هناك تقدماً كبيراً في تلك المشاريع".

وأشار إلى، أنه "سيتم دخول 1000 مدرسة جديدة إلى الخدمة حتى نهاية العام الجاري 2024، إضافة إلى متابعة مشروع (رقم واحد)، وكذلك مشروع المدارس الصينية، فضلاً عن المشروع الجديد عن طريق صندوق العراق للتنمية". 

وعن مشروع مدرستي أجمل، أوضح السيد، أن "هذا المشروع هو أحد المشاريع التي  تنفذها الوزارة بالتعاون مع  مستشارية مكتب رئيس مجلس الوزراء، لإعادة ترميم المدارس وتوفير بيئة تعليمية أفضل".

ولفت إلى "وجود تقدم كبير في حملة مدرستي أجمل، التي   شملت   مجموعة من المدارس  في عموم العراق"، مؤكداً "إنجاز 35 مدرسة ضمن حملة مدرستي أجمل".

وأضاف، أن "هنالك أكثر من 500 مدرسة ما بين بناء جديد وترميم ستكون جاهزة خلال العام الجاري".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار