الإعمار تحدد مدة انجاز اعمال التأهيل والصيانة لجسر الجادرية ببغداد

13-09-2024, 18:46

+A -A

الغد برس/ بغداد

حددت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الجمعة، مدة انجاز اعمال التأهيل والصيانة لجسر الجادرية ببغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس" إنها "مستمرة باعمال التأهيل والصيانة الشاملة لجسر الجادرية في بغداد ضمن حملة تأهيل جسور العاصمة"، لافتة إلى أن "المشروع ينفذ يإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، بمدة كلية تبلغ (210) ايام".

وبينت أن "الأعمال الحالية مستمرة في صيانة الهيكل الكونكريتي اسفل الجسر"، مشيرة إلى أنه "يتم المباشرة باعمال قشط وإعادة اكساء سطح الجسر للسير القادم من الجادرية، باتجاه القادسية بمدة تنفيذ تبلغ (15) يوما".

وأوضحت أنه "سيتم لاحقا المباشرة باعمال جانب السير القادم من القادسية، باتجاه الجادرية بمدة تنفيذ تبلغ (15) يوما كذلك"، مؤكدة أن "اعمال الصيانة تشمل صيانة الدعامات وجسم الجسر الكونكريتي، عن طريق معالجة الكونكريت المتضرر والتشققات بطرق فنية وهندسية متطورة، وكذلك صيانة الوسائد المطاطية، كما ستشمل الاعمال طلاء الهيكل الكونكريتي للجسر باصباغ ذات كفاءة عالية مقاومة للرطوبة والظروف الجوية".

وتابعت أن "العمل يشمل كذلك صيانة السياج الجانبي للجسر، عبر إعادة التأهيل وتعويض النقص ومعالجة المتضرر منه، وصيانة حاجز الحماية من السيارات ومقتربات الجسر ، فضلا عن القيام باعمال صيانة الطريق النازل باتجاه القادسية"، خاتمة بالقول أن "العمل سيشمل كذلك اعادة تخطيط الجسر".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار