العراق يوقع عقدا مع شركة كورية لشراء بطاريات دفاع جوي متطورة

أمس, 19:15

+A -A

الغد برس/بغداد

وقعت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عقداً مع إحدى الشركات الكورية الجنوبية لشراء بطاريات دفاع جوي متطورة.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، أن "وزارة الدفاع وقعت عقدا، مع إحدى شركات كورية الجنوبية، لتجهيز قيادة الدفاع بمجموعة من البطاريات متوسطة المدى المتطورة كسلاح دفاع جوي، والذي سيدعم قدرات الجيش العراقي والقوات العسكرية لحفظ السلام وسيادة العراق".

وقال وزير الدفاع ثابت العباسي أثناء حضوره توقيع العقد، إن "إتمام هذا العقد تم بدعم ومتابعة متواصلة من رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، ويعد طفرة نوعية استراتيجية للدفاع الجوي وهو يغطي الأجواء العراقية كافة ويحقق التوازن الإقليمي للبلاد".

وتعهد العباسي "المضي قدماً من أجل تحسين وضع الجيش العراقي والحفاظ على السيادة الوطنية".

وأضاف البيان، إن "وزير الدفاع قدم شكره للحكومة الكورية ووزير الدفاع الكوري"، مشيراً إلى"السعي لتنمية العلاقة مع جمهورية كوريا الجنوبية نحو الأفضل".

واشار إلى أن "السفير الكوري الجنوبي في العراق قدم شكره إلى وزير الدفاع، وتحدث عن" المواصفات الفنية لسلاح الدفاع الجوي الجديد".

وأكد، أن "العراق وكوريا تربطهما شراكة وثيقة من التعاون المستمر على نطاق واسع في المجالات المتعددة، منها السياسية والاقتصادية والعسكرية ومجالات مهمة أخرى، وتشهد علاقة الصداقة ازدهاراً ومنفعة متبادلة وأن الجيش العراقي والقوات العسكرية ستمضي قدماً نحو القوة والتقدم"، مشيرا إلى أن"كوريا ستقف دوماً إلى جانب العراق في رحلته نحو السلام والازدهار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار