وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته للكيان الصهيوني

أمس, 21:30

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أوستن، تأجيل زيارته إلى الكيان الصهيوني التي كان من المقرر أن يقوم بها بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد تفجيرات لبنان، وفقا لما نقله موقع اكسيوس الإخباري.

واعتزم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التوجه إلى الكيان الصهيوني من أجل بحث التوترات مع حزب الله في لبنان، وذلك في أعقاب تفجير أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر الحزب ما أسفر عن شهداء وعدد كبير من المصابين.

وبحسب اكسيوس، فأن زيارة أوستن ستكون يومي 22 و23 من شهر أيلول /سبتمبر الجاري.

وقبل أيام، حذر أوستن خلال اتصال هاتفي مع وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت من "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد على "إسرائيل" ولبنان والمنطقة الأوسع"، وفقا لبيان صادر عن البنتاغون.

وفي وقت سابق من الثلاثاء الماضي، سقط 9 شهداء وأصيب المئات من اللبنانيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.

وحمل كل من الحكومة اللبنانية وحزب الله الكيان الصهيوني المسؤولية وراء موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي وقعت على نطاق واسع في لبنان.

وقال وزير الصحة اللبناني، إن هناك 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا حتى الآن، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصالات، في حين ناشدت الصحة اللبنانية المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار