حكم يعترف بحصوله على قميص ميسي مقابل التغاضي عن طرده في كوبا أمريكا

اليوم, 16:30

+A -A
الغد برس/ متابعة
لمتيمون بحب أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي حول العالم كثيرون ولا يمكن حصرهم، ولكن هل يمكن أن يصل الأمر إلى أن يغير حكم قراره من أجله.
ولم يكن مجرد قرارًا عاديًا بل قرار بالطرد من مباراة، والجميع يعلم معنى أن تطرد ميسي وتأثير الأمر على الفريق أو منتخب بلاده بشكل واضح.
بل والأغرب أن هذا القرار يتراجع فيه حكم من أجل أن يحصل على قميص ميسي مع منتخب الأرجنتين فقط، ويخرج ليكشف الأمر فيما بعد دون أي إحراج.
تعود القصة إلى بطولة كوبا أمريكا نسخة 2007، وبالتحديد في إحدى مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة، والتي كانت تجمع ما بين الأرجنتين ضد المكسيك.
وخلال هذه المباراة كان ميسي سيحصل على بطاقة صفراء ثانية بسبب لمسة يد، وهذا كان يعني أن ليو لن يشارك في مباراة الدور النهائي مع بلاده.
ولكن كشف الحكم التشيلي كارلوس تشانديا، في تصريحات صحفية منذ أيام وبعد مرور عدة سنوات على الواقعة، أنه تغاضى عن منح ليو البطاقة الصفراء وذلك مقابل حصوله على قميص أسطورة الأرجنتين.
وقال تشانديا في تصريحاته: “بقي دقيقتان ونصف الدقيقة وكانت النتيجة 3-0 للأرجنتين، كان إشهار البطاقة الصفراء لميسي سيحرمه من فرصة اللعب في نهائي كوبا أمريكا”.
وتابع الحكم التشيلي حديثه: “ذهبت وقلت لميسي هذه بطاقة صفراء، لكنها ستكلفك قميصك، ولم أظهر له البطاقة الصفراء”.
وأتم تشانديا حديثه عن تفاصيل الواقعة قائلا: “لقد أعطاني القميص في غرفة الملابس بعد ذلك، في الواقع كان يريد خلعه على أرض الملعب، وقلت له لا، لا، لا، لا؛ خذه إلى غرفة الملابس”.
وانتهى هذه المباراة بفوز الأرجنتين بنتيجة 3-0، وسجل ميسي هدفا من بين الأهداف الثلاثة وقاد بلاده إلى الدور النهائي من كوبا أمريكا 2007، ليصطدم بمنتخب البرازيل الذي تأهل على حساب أوروجواي.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار