غالانت يتفقد مناورة حرب برية على لبنان ويتحدث عن خطط جاهزة

اليوم, 21:30

+A -A

الغد برس/ متابعة

قال وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إن جيش الكيان لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله.

وأضاف غالانت خلال زيارته لمناورات برية تحاكي الهجوم على لبنان أن "حزب الله اليوم منظمة مختلفة عما كانت عليه قبل أسبوع - لدينا ضربات إضافية تم إعدادها بالفعل".

وتابع غالانت قائلا: "لدينا المزيد من الضربات جاهزة، ونحن نعرف ما يجب القيام به". وأن حزب الله تعرض لسلسلة من الضربات لمنظومته للقيادة والسيطرة ومقاتليه ووسائله القتالية.

وأضاف غالانت للجنود الذين قاتلوا سابقا في قطاع غزة ضد حماس: "أي قوة من حزب الله تواجهكم سيتم تدميرها، فهم منزعجون من الخبرة التي اكتسبتموها في القتال".

وتعد هذه أحدث مناورة في سلسلة المناورات التي نفدها جيش الكيان الصهيوني وتحاكي ظروف القتال البري في لبنان.

وكان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو قد حذر في ديسمبر الماضي من أن بيروت ستتحول "إلى غزة" إذا أشعل حزب الله حربا شاملة.

بينما أشار الحزب قبل ذلك إلى أنه لا يسعى إلى توسيع نطاق الصراع لكنه قال أيضا إنه مستعد لخوض أي حرب يضطر إليها، وإنه لم يستخدم حتى الآن سوى جزء صغير من قدراته.

وكثفت سلطات الكيان قصفها للبنان، خلال الأيام الأخيرة، ما أدى إلى استشهاد 558 شخصا، وأكثر من 1800 جريح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

ويأتي هذا التصعيد بعد تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين الجانبين على مدى عام تقريبا، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار