هل ستصدر مرجعية النجف فتوى جهاد كفائي ضد الكيان الصهيوني؟.. الإطار التنسيقي يوضح

اليوم, 21:00

+A -A

الغد برس/ خاص

علق النائب عن الإطار التنسيقي، محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، عن امكانية صدور فتوى جهاد كفائي من المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف ضد الكيان الصهيوني رداً لجرائمه بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وقال البلداوي في حديث لـ "الغد برس" إن "المرجعية الدينية العليا لها تأثيرها ووجودها وعقلانيتها وحكمتها في التعامل مع الاحداث المختلفة وشاهدنا ذلك عندما تعرض العراق لهجمات عصابات داعش في السابق"، لافتاً إلى أن "المرجعية لم تتردد في طرح رأيها بصورة واضحة بشان ما يشهده لبنان من هجمات في الايام الاخيرة".

وأضاف إن "المرجعية وجهت بتوفير الدعم والمستلزمات للشعب اللبناني والوقف معه في محنته"، مبيناً أن "العراقيين مستعدين للوقوف مع الشعب اللبناني والفلسطيني في أي وقت".

وأشار البلداوي إلى أن "فصائل المقاومة استجابت لما طرحته المرجعية الدينية وممن الممكن فتح جبهة لتخفيف الضغط على الشعبين اللبناني والفلسطيني"، منوهاً بأن "طائرات المساعدات والمساندة وصلت اليوم إلى لبنان".

وأشار إلى أن "المرجعية الدينية العليا اعلم واعرف فيما يخص اطلاق فتوى الجهاد الكفائي او العيني حول ما يدور في لبنان وفلسطين او ماهية نوع الدعم لمحور المقاومة".

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، طالب السيد علي السيستاني، ببذل كل جهدٍ ممكن من أجل وقف العدوان الصهيوني "الهمجي" المستمر على لبنان، وحماية الشعب اللبناني من آثار العدوان "المدمرة".

وقال مكتب السيد السيستاني في بيان ورد لـ"الغد برس": "في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها الشعب اللبناني الكريم، حيث يتعرض بصورة متزايدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم وبأساليب متوحشة، شملت تفجير أعداد كبيرة من أجهزة الاتصالات الشخصية ونحوها، واستهداف مساكن مكتظة بالمواطنين حتى من النساء والأطفال، وشنّ غارات مكثفة على عشرات القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، مما أسفر - لحد الآن - عن استشهاد وجرح أعداد كبيرة من المقاومين الأبطال وغيرهم من المدنيين الأبرياء وتهجير عشرات الآلاف عن مساكنهم ومنازلهم، تعبّر المرجعية الدينية العليا عن تضامنها مع أعزتها اللبنانيين الكرام ومواساتها لهم في معاناتهم الكبيرة، رافعة أكفّ الضراعة إلى الله العلي القدير أن يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شر الأشرار وكيد الفجّار، وأن يشمل شهداءهم الابرار بالرحمة والرضوان ويمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار