أبو كلل: علاوي والكاظمي على علم مسبق بـ "سرقة الضرائب" لكنهم لم يتحدثوا

19-10-2022, 19:11

+A -A
الغد برس/بغداد

أتهم تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة تصريف الأعمال المنتهة ولايتها مصطفى الكاظمي ووزير المالية السابق علي علاوي بمعرفة تفاصيل حادثة اختلاس أموال دائرة الضريبة.

وقال عضو المكتب السياسي للتيار بليغ ابو كلل، في تغريدة أطلعت عليها "الغد برس"، إن "الكاظمي وجزء من العاملين في مكتبه ومستشاريه على علم بما كان يجري في مديرية الضرائب وقد يكون منهم متورطون، وكذلك كان وزير المالية السابق الدكتور علي علاوي على علم بها، ولكنهم لم يجرؤوا بالحديث عنها!".

وأضاف إنه "لولا كشف وزير النفط الحالي للقضية لبقي هذا الفساد مستمرًا".

ووصف المكتب السياسي لتيار الحكيم، سرقة أموال الضريبة بـ "سرقة القرن". (كونها من أكبر السرقات التي مرت على الحكومة العراقية)

وكان وزير النفط إحسان عبدالجبار، قد كشف في وقت سابق، عن سرقة 2.5 مليار دولار من دائرة الضريبة العامة.

وكشف النائب المستقل، باسم خشان، في وقت سابق، عن تورط اللجنة المالية النيابية بإتمام واحدة من اكبر جرائم السرقة في العالم. 

وكشف النائب السابق مشعان الجبوري، تفاصيل ثغرة سرقة الترليونات، والتي اقرها المستشار الفني لرئيس الوزراء هيثم الجبوري ووافق عليها وزير المالية المستقيل علي علاوي، تتخلص بكتب صدر في تموز ٢٠٢١ من اللجنة المالية النيابية التي كان يرأسها هيثم الجبوري يطلب من وزارة المالية حصر تدقيق مبالغ الامانات بهيئة الضريبة لتجنب تدخل ديوان الرقابة المالية



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار