مخاوف وتهديدات حول استخدام روبوت دردشة غوغل Gemini

اليوم, 20:36

+A -A

الغد برس/ متابعة

عند الإعلان عن Gemini باسم Bard العام الماضي، واجه التدقيق بعد ارتكاب أخطاء، وتساءل المستخدمون عما إذا كان روبوت الدردشة الخاص بجوجل يستمر في تقديم إجابات غير دقيقة أو غير مناسبة وما إذا كان يمكن الوثوق به، حيث أصبح البعض يثقون في أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

ووفقا لما ذكره موقع "ZDnet"، أكدت جوجل أن Gemini عبارة عن تجربة ترتكب الأخطاء، وأجريت الشركة تحديث Gemini لاستخدام أحدث جيل من "LLM" Gemini Pro، بعد إطلاق روبوت الدردشة AI مع طرازه السابق "LaMDA"، ثم تحديثه إلى "PaLM 2".

كما حدثت الشركة تجربة المستخدم بشكل كبير من خلال التكامل مع Gmail و Google Maps وGoogle Lens.

وواجهت Gemini مشكلات جديدة تتعلق بالهلوسة بعد تحديث كبير، مما دفع جوجل إلى تقليص بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مثل AI Overviews في نتائج البحث، وبعد اختبار Gemini والإضافة إليه كثيرًا خلال العام الماضي، توصل الى إنه يوفر تجربة مماثلة لـ ChatGPT وCopilot، والجدير بالذكر أن جميع روبوتات الدردشة AI يمكن أن تقدم معلومات غير دقيقة، وترتكب أخطاء، وتهلوس، أي تعطى إجابات على أنها حقيقية عندما لا تعرف الإجابة.

هل يحفظ Gemini محادثاتي؟

كما هو الحال مع جميع روبوتات الدردشة الذكية، من المهم الامتناع عن إعطاء Gemini أي معلومات تعريف شخصية أو بيانات خاصة لا تريد مشاركتها.

لا يحفظ جوجل تفاعلك بالكامل في كل مرة تتحدث فيها مع روبوت الدردشة الخاص به، لكنه يحفظ المطالبات والأسئلة التي طرحتها، ومع ذلك، كمحرك بحث، تشتهر جوجل بأنها واحدة من أكبر أدوات التتبع في العالم، لذا فإن إعطاء معلومات خاصة لروبوت الدردشة الخاص بها ربما لا يكون فكرة رائعة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار