الأسدي: إكمال إجراءات إصدار البطاقة الذكية لـ17 ألف أسرة جديدة

اليوم, 12:10

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، السبت، إكمال إجراءات إصدار البطاقة الذكية لأكثر من 17.074 ألف اسرة جديدة.

وذكر بيان لوزارة العمل ورد لـ"الغد برس"، أن ذلك جاء خلال افتتاح الأسدي مدارس مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة النجف الأشرف.

وعدّد الاسدي خلال الزيارة جملة اجراءات أنجزتها الوزارة ومنها:

- إنجاز البطاقة الذكية لـ 13498 من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. 

- إنجاز البطاقة الذكية لأطفال السكري بواقع 3496.

- إنجاز البطاقة الذكية لـ 80 طفلاً من الأيتام وسيتم استلامهم للإعانة النقدية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1-10-2024.

- عدد المشمولين في محافظة النجف الأشرف وصل إلى أكثر من 110،594 أسرة.

- تم شمول 2433 أسرة جديدة من محافظة النجف الأشرف وإصدار البطاقة الذكية لأكثر من 1،226 أسرة في النجف وسيتم استلامهم للإعانة يوم الثلاثاء المقبل.

- أكملنا تحويل أكثر من 12 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية إلى وزارة الداخلية منهم 998 مستفيداً من محافظة النجف الأشرف.

وقال الأسدي: "افتتحنا اليوم مدرسة ايليا الابتدائية للتربية الخاصة في محافظة النجف الأشرف، وافتتحنا قاعة الاستقبال الرئيسية للمستفيدات في قسم الحماية الاجتماعية للمرأة، وكذلك قاعة البيئة الآمنة لتربية الأطفال في قسم الحماية الاجتماعية للمرأة، واستعلامات إلكترونية وغرفة الحاسبة المركزية لقسم الحماية الاجتماعية للرجال".

وأعلن الأسدي "شمول الأفراد كافة في مدرسة ايليا بإعانة الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ"، موجهاً بـ"اتخاذ إجراءات سريعة في تسهيل منح القروض".

ودعا الأسدي المواطنين إلى "استثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي والإسراع في التسجيل بالضمان الاختياري".

ووجّه وزير العمل هيئة حقوق ذوي الإعاقة، بـ"فتح أكثر من لجنة طبية جديدة في المحافظة، والتركيز على فتح لجان فرعية جديدة للحماية الاجتماعية في المحافظة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار