الكيان الصهيوني يعتبر غوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"

اليوم, 15:40

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلن الكيان الصهيوني، يوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"، ما يعني منعه من دخول البلاد ردا على عدم إدانته الهجوم الصاروخي الإيراني على الكيان.

وقال وزير خارجية الكيان الصهيوني يسرائيل كاتس في بيان إن "أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على الكيان الصهيوني لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الكيان الصهيوني، هذا أمين عام معاد الكيان الصهيوني يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة".

وفي وقت سابق من سبتمبر، انتقد غوتيرش "العقاب الجماعي" في قطاع غزة بقوله “لا شيء يبرر العقاب الجماعي" الكيان الصهيوني اللاحق بسكان قطاع غزة الذين يعانون على نحو "لا يمكن تصوره".

ووجّه غوتيريش انتقادات حادة للطريقة التي تدير بها الكيان الصهيوني حربها على القطاع المدمّر، وقال "هذا أمر لا يمكن تصوره: مستوى المعاناة في غزة، ومستوى الموتى والدمار لا مثيل له في كل ما شهدته منذ أن أصبحت أمينا عاما" عام 2017.

وأضاف "بالطبع، ندين كل هجمات حماس.. لكن الحقيقة أن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهذا ما نشهده على نحو دراماتيكي في غزة.

وأكد غوتيريش أن "المساءلة يجب أن تكون ضرورية" فيما يتصل بالقتلى المدنيين، مشيرا إلى "انتهاكات واسعة النطاق" ارتكبتها الكيان الصهيوني وكذلك حماس.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار