تيباس: الكرة العراقية سترتقي إلى مكانة إسبانيا بالوقت الحالي

أمس, 20:40

+A -A

الغد برس/بغداد

أشاد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس بتجربة الكرة العراقية، فيما أكد أنها ستصل الى ما وصلت اليها اسبانيا في الوقت الحالي.

وقال اتحاد الكرة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم أقام ورشة العمل الإعلامية بالتعاونِ مع الرابطةِ الإسبانيّة لكرة القدم التي حضرها رئيسها خافيير تيباس".

وأشاد تيباس وفقا للبيان، "بالتجربةِ العراقيّة لكرةِ القدم، وأنها ستصلُ إلى ما وصلنا إليه نظراً للاجتهاد الذي يبذلُ من أجل خدمةِ الكرة العراقيّة، معربا عن شكره وتقديره لرئيسِ مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الذي يقدمُ جهداً كبيراً لمساعدةِ الاتحاد العراقي للكرة للوصول إلى التطويرِ الذي ينشده".

وأضاف، أن "الجهودَ التي يبذلها اتحادُ الكرة تسيرُ على نحوٍ جيد جدا، إذ إن الكرة الإسبانية كانت تعيشُ الوضعَ نفسه، إلا أنها ارتقت بعد أن وضعت الخطط لتَحقيقِ ذلك".

وأكد تيباس، أن "العراق وشعبه يعشقُ كرةَ القدم ولديهم ولع كبيرٌ باللعبةِ وإحصاءاتنا تؤكدُ ذلك، وأنا متأكد أن الكرة العراقيّة ستكون بأفضل حال"، مطالبا، "الأندية العراقية بضرورةِ مساعدة الاتحاد على تَحقيقِ مسعاه، لا سيما فيما يتعلق بالبنى التحتيةِ للملاعب، وضرورة وصولها إلى المثالية، مشددا على ضرورة "أهميةِ العمل بروحِ الفريق الواحد الذي يبحثُ عن سمعةِ الكرة العراقيّة التي ينتظرها مستقبلٌ مشرق".

ودعا تيباس، "المُشاركين في الورشةِ إلى الاستفادةِ القصوى من المُحاضراتِ التي تلقى عليهم والتي تدخل في خانةِ تبادل المعلومات"، منبهاً إلى، أن "هذه الورشَ ستستمرُ من أجل تطويرِ الكفاءات في الاتحاد والأندية وبصناعة النقل التلفزيوني ".

من جهته، قدّم الأمينُ العام لاتحادِ الكرة محمد فرحان شكره وتقديره لرئيسِ رابطة اللاليغا خافيير تيباس على حضوره، ناقلاً تحيات رئيس الاتحاد العراقي الكابتن عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذي.

وأضاف فرحان، أن "الاتحاد يعملُ جاهداً بُغية تطويرِ ملاكاته الإداريّة والفنية والزج بهم في دوراتٍ متقدمةٍ لزيادةِ خبراتهم المختلفة في مجالاتٍ شتى"، مبينا، أن "الاتحاد وضعَ خططاً رصينة من أجل تحقيقِ الهدف المرسوم وهو الوصول إلى أن يكون الدوري العراقي من ضمن الأفضل في المنطقة إن لم يكن الأفضل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار