الداخلية: القبض على 578 متهماً في ذي قار خلال الأيام الماضية

اليوم, 11:45

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، السبت، أن الأجهزة الأمنية في ذي قار ألقت القبض خلال الأيام الماضية على 578 متهماً وفق مذكرات قضائية "وليس لأنهم متظاهرون".

وقال ميري خلال مؤتمر صحفي في محافظة ذي قار، إن "الأجهزة الأمنية مستمرة بتنفيذ واجباتها في ما يتعلق بالجنايات والدگات العشائرية والسرقات والقضايا الأخلاقية"، مشدداً على أن "القانون سيسود ليعم الأمن في محافظة ذي قار لتعود أفضل من باقي المحافظات من ناحية الأمن والأمان".

وأضاف ميري، أنه "تم إلقاء القبض على 578 متهماً خلال الأيام الماضية وفق مذكرات قضائية وليس لأنهم متظاهرون"، مبيناً أن من بينهم "10 متهمين وفق قوانين مكافحة الإرهاب بالقتل العمد"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

ولفت إلى أنه "تم القبض على 25 متهماً وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي ووفق قانون المخدرات 15 متهماً والسرقة 30 متهماً، فضلاً عن 4 آخرين بالتسليب ومتهم بالخطف".

وأشار إلى "القبض على 20 متهماً بجرائم أخلاقية و30 بتهم الاحتيال و20 آخرين الشروع بالقتل و25 بالاعتداء على الموظفين، أما بالدگات العشائرية فبلغ عدد المتهمين 25 وقضايا جنائية 371 متهماً".

وتابع أن "ذي قار هي محط الأنظار كونها سياحية ولا يجب أن يكون فيها خرق أمني ولا تجاوز حتى لا ينفر السواح وينتهي اقتصادها"، ماضياً إلى القول إن "المحافظة ودوائر الدولة تعرضت إلى الابتزاز ونحن لا نقبل بذلك وهناك طرق أخرى للمطالبة بالحقوق".

 

 

 


 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار