واشنطن تهنئ بنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان

أمس, 18:40

+A -A
الغد برس/بغداد   

هنأت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الإثنين، بنجاح انتخابات برلمان كردستان، مشيرة الى أن تشكيل حكومة جديدة سيتيح للإقليم تعزیز مؤسساته الديمقراطية والنهوض بحقوق الإنسان ودعم التنمية الاقتصادية.

وذكر بيان للسفارة، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الولايات المتحدة تتقدم بالتهنئة لمواطني إقليم كردستان العراق والقوى السياسية كافة على إتمام انتخابات برلمان الإقليم بنجاح".

وأضاف البيان، إن "موظفي البعثة الأمريكية في العراق راقبوا العملية الانتخابية في مختلف مراكز الاقتراع بالإقليم خلال يومي 18 و20 تشرين الأول".

وتابع البيان، أننا "نثني على مواطني إقليم كردستان العراق لالتزامهم بالديمقراطية"، لافتاً الى أن "تشكيل حكومة جديدة سيتيح لإقليم كردستان تعزیز مؤسساته الديمقراطية والنهوض بحقوق الإنسان ودعم التنمية الاقتصادية وتعزيز عمل الإقليم بوصفه جزءاً من عراق آمن ومستقر وذي سيادة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، نتائج انتخابات برلمان كردستان، مؤكدة أن تلك النتائج أولية وغير قابلة للطعن، مشيرة الى أن عدد الاصوات الكلي بلغ  مليونان و87 ألف صوت.

وقال رئيس المفوضية القاضي عمر أَحمد محمد، في مؤتمر صحفي حضرته "الغد برس"، إن "النتائج تشكل نسبة 99.63% من النتائج الكلية للمحطات البالغ عددها 7044 محطة للاقتراع العام والخاص".

وأضاف إن "نتائج الانتخابات أولية وغير قابلة للطعن"، لافتاً الى أن "عدد الاصوات الكلي بلغ  مليونان و87 ألف صوت".

وتابع، أن "نسبة التصويت في حلبجة بلغت 69.16% من العام والخاص"، لافتاً الى أن "نسبة التصويت في أربيل في العام والخاص بلغت 74.35%".

وأردف، أن "نسبة التصويت في السليمانية في العام والخاص بلغت 65.81%"، مستدركاً أن "نسبة التصويت في دهوك في العام والخاص بلغت 78.14%".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار