تحالف سياسي لـ "الغد برس": السبت المقبل موعد انتخاب بديل الحلبوسي

اليوم, 18:10

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد عضو تحالف العزم، حيدر الملا، اليوم الثلاثاء، أن القوى السياسية اتفقت على أن يكون السبت المقبل موعداً لانتخاب بديل رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي.

وقال الملا في حديث لـ "الغد برس" إن "انتخابات اقليم كرستان كانت سببا في تعثر انعقاد جلسة انتخاب بديل رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي والتي كان من المقرر انعقادها هذا اليوم".

وأضاف أن "القوى السياسية اتفقت على أن يكون السبت المقبل موعداً لانتخاب بديل الحلبوسي"، منوهاً بأن "المرشح محمود المشهداني لا يزال يحظي بدعم اغلبية القوى السياسية".

وفي ايار الماضي، فشلت القوى السياسية في حسم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، بعد جلسة ماراثونية شهدت ثلاث جولات تصويت لأربعة مرشحين، انحسر التنافس في الجولتين الأخيرتين بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وأجرى مجلس النواب في جلسته الخامسة والعشرين التي عقدت، برئاسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة، الجولة الثانية بحضور 311 نائباً.

وتقدم العيساوي، مرشح تحالف "السيادة" الذي يتزعمه خميس الخنجر، على محمود المشهداني، مرشح تحالف "تقدم"، في الجولة الثانية لانتخاب رئيس لمجلس النواب العراقي، بـ158 صوتاً، مقابل 137 للمشهداني.

فيما حصل المنافس الثالث، النائب عامر عبد الجبار، على ثلاثة أصوات، وبلغت عدد الأصوات الباطلة 13.

وعقب استراحة أذن بها رئيس المجلس بالإنابة محسن المندلاوي إلى النواب، جرت الجولة الثالثة وسط توتر حاد بين النواب، لتنتهي بمشادة بين النائبين هيبت الحلبوسي عن "تقدم"، وأحمد الجبوري عن "عزم"، ليتم رفع الجلسة إلى إشعار آخر.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار