القبض على 19 متهماً بقضايا مختلفة في 6 محافظات

اليوم, 10:58

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القاء القبض على 19 متهماً بقضايا مختلفة في محافظات الديوانية والأنبار وكركوك ونينوى وصلاح الدين وبغداد .

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "تشكيلات شرطة الديوانية تواصل تنفيذ حملاتها اليومية بهدف ملاحقة المطلوبين، حيث تمكنت قوة من قسم شرطة عفك من إلقاء القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة"، مشيرة إلى "التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لتقرير مصيرهم".

وفي بيان ثانٍ، قال وزارة الداخلية إنه "بعد ورود معلومات الى قسم شرطة الحبانية التابع لقيادة شرطة محافظة الأنبار تفيد بوجود أشخاص من المتاجرين بالحبوب والسموم المخدرة في مدينة الخالدية حي المعلمين".

وأشار إلى "تشكيل فريق عمل من مركز شرطة الخالدية وشعبة مكافحة المخدرات والتوجه الى المكان المقصود، حيث تم إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، وضبط بحوزتهما (1597) حبة مخدرة".

وتابع أنه "جرى تنظيم محضر ضبط أصولي بالمواد أعلاه واستصحاب المتهمين وتسليمهما الى مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق القانون".

وفي السياق، أشارت الوزارة في بيان ثالث إلى أن "مفارز لواءي شرطة الطاقة الأول والثاني في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين، ألقت القبض على 5 متهمين وضبطت عجلاتهم المعدة لتهريب المشتقات النفطية لوجود عدة مخالفات"، لافتاً إلى "ايداع المتهمين التوقيف مع حجز المضبوطات استكمالاً للإجراءات القانونية استناداً لقانون رقم (41) لسنة (2008) الخاص بمكافحة تهريب النفط ومشتقاته".

وفي بيان اخر أعلنت الداخلية أنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة وملاحقة المطلوبين للقضاء، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذت مفارز الفرقة الأولى واجبين منفصلين تمكنت خلالهما القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات مع ضبط (4 غرام من مادة الكريستال المخدرة) وعلى متهم بجريمة القتل العمد في مناطق (البلديات، الكمالية)".

وأشار البيان إلى "القاء القبض على 4 متهمين وفق المادة (443 سرقة) في منطقة (النهروان) ببغداد، وإحالتهم اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار