خطة لتشغيل 10 آلاف عراقي عاطل عن العمل

اليوم, 14:55

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين، الأربعاء، عن خطة لتشغيل المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل الذين يتجاوز عددهم آلاف مهندس، بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين صادق المحمداوي، إن "العديد من الجهات التنفيذية والوزارات تمتلك جوانب زراعية في عملها، لكن هناك نقصاً في توظيف المهندسين الزراعيين"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف: "من خلال الخطة والتوصيات التي وضعتها نقابة المهندسين بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة، التي من المؤمل أن ترى النور قريباً، خاصة في الجهات التي تضم مساحات زراعية كبيرة، مثل وزارة الشباب والرياضة التي تمتلك ملاعب كبيرة تحتاج إلى خبرات زراعية".

وأوضح المحمداوي، أن "هناك تنسيقاً مع الهيئة الوطنية للاستثمار لتضمين المشاريع الاستثمارية الزراعية والمجمعات السكنية التي تحتوي على مساحات خضراء"، لافتا الى أن "المهندس الزراعي هو المسؤول عن إدارة هذه المساحات والمشاريع".

وتابع أن "عدد المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل يتجاوز 10 آلاف شخص، وأن الخطة تهدف لتوفير فرص عمل لهم، مع ضمان شمولهم في دائرة الضمان الاجتماعي"، مؤكداً أن "هناك دعماً كبيراً من رئيس الوزراء لتفعيل تعليمات مزاولة المهنة، مما سيسهم بشكل كبير في توفير فرص العمل للمهندسين الزراعيين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار