شطائر برغر تتسبب بوفاة شخص وإصابة العشرات في أميركا

اليوم, 20:00

+A -A

الغد برس/ متابعة

قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن شخصا توفي وأصيب العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية (إي.كولاي) مرتبطة بشطائر "ماكدونالدز" في 10 ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.

وقال مسؤولون إن تفشي ذلك النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر (كوارتر باوندر)، أحد أشهر عناصر قائمة "ماكدونالدز"، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

ويمكن أن تسبب السلالة المعنية مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة أربعة أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم "جاك إن ذا بوكس".

وهوت أسهم أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم بنحو 6%. وقال تاجر ماشية إن تفشي المرض قد يؤثر أيضا على العقود الآجلة للماشية الأميركية، اليوم الأربعاء، من خلال تهديد الطلب على لحوم البقر.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن المكون المحدد المرتبط بالمرض لم يتحدد بعد، ولكن المحققين يركزون على شرائح البصل واللحم البقري الطازجة.

وقالت "ماكدونالدز" في بيان إنها ستزيل مؤقتا شطائر (كوارتر باوندر) من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.

وتشمل أعراض بكتيريا الإشريكية القولونية (إي.كولاي) تقلصات شديدة في المعدة والإسهال والقيء.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار